محافظ بني سويف يتابع  انتظام سير العملية التعليمية

الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف خلال جولة تفقدية
الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف خلال جولة تفقدية

 تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف عددا من المدارس لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد.

وقدم المحافظ التهنئة للتلاميذ بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، والذكرى الـ 50 لانتصارات اكتوبر المجيدة، مؤكدا على أهمية وضرورة تفعيل دور الأنشطة التربوية، و الإهتمام بطابور الصباح، والنشيد الوطني، والإلتزام بالإذاعة المدرسية، واختيار البرامج التي تعمل على غرس قيم المواطنة، وتنمية روح الولاء و الإنتماء للوطن.

اقرأ أيضاً| محافظ بني سويف يفتتح معرض لتوفير الزي المدرسي بالمجان للأسر الأولى بالرعاية 
 
وتابع المحافظ جانباً من الحصة التوعوية للتعريف بالمشروعات القومية، وتبادل الحوار مع بعض الطالبات حول المشروعات والإنجازات التي نفذتها الدولة المصرية  بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال آخر عشر سنوات، والتي شملت المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومشروعات البنية التحتية، وقطاعات الصحة، والتعليم، والطرق، والكهرباء وغيرها.

من جانبه أكد محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم، على تفعيل غرفة العمليات بالمديرية متصلة بغرف عمليات الإدارات التعليمية، وتوجيه فرق ولجان من إدارة المتابعة بالمديرية والإدارات، لمتابعة سير العملية بمختلف الإدارات التعليمية السبع، وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها، بجانب خطة المتابعة الميدانية التي تنفذها المديرية، والتي تتضمن تسيير أوتوبيسات للمرور على المدارس بمشاركة مُوجًهي المواد وأعضاء التوجيه المالي والإداري، لمتابعة المدارس من كافة النواحي وتذليل أي صعوبات قد تواجه سير الدراسة.

 وشدد على نظافة المدارس ودورات المياه حفاظا على صحة الطلاب، والتأكيد على الإنتهاء من إعداد الجداول، والإشراف اليومي، إلى جانب متابعة عملية استلام الكتب.